معتز كبير لاعب الهلال والمنتخب السوداني السابق:الكوبرا التي تلدغ بسبعة رؤوس 

 

الوطن24/الحسين بلهرادي
 تصوير/ ناصر ناصر

معتز كبير نجم الهلال السوداني السابق..وقاهر حراس المرمى..سواء في الدوري المحلي أو عندما كان يدافع عن ألوان منتخب الجديان..معتز الذي ينتمي إلى أسرة رياضية محضة..وهو ينتمي لقلبية النوبة بولاية كردفان مدينة الدلنج..لذلك فهو عندما كان يسجل الأهداف كان يحتفل برقصة قبيلته الشهيرة،وهي ضرب رجله اليمني بالأرض..

معتز، أحرز معتز العديد من الألقاب بالدوري السوداني لسنوات متعددة، وكذلك العديد من الانجازات العربية منها المركز الثاني في البطولة العربية التي دارت بتونس عام 2003.

معتز نال لقب الهداف لسنوات عدة،ومن أراد التعرف على رحلته الطويلة مع لقب الهداف عليه أن يعود لسيرته الذاتية في غوغل.

معتز إلتقته “الوطن24″بالرباط خلال تواجده هنا بالمغرب،وناقشت معه العديد من القضايا التي تهم الكرة السودانية والمغربية والإماراتية والعربية بصفة عامة،ويعود الفضل في هذا اللقاء الى الزميل المصور الصحفي الذي يعمل معنا ناصر ناصر،الذي رتب هذااللقاء.

معتز بعد أن توقف على زيارة الشباك،تحول إلى عالم التدريب،حيث يعمل مند مدة بالإمارات العربية المتحدة،وهو الآن يشرف على الفئات الصغرى لفريق الأهلي الإماراتي،كما يعلم في أكاديمية نادي روما الايطالي بمدينة دبي

 

“معتز كبير” ضرب المدافعين أهون من “مساخة درمة” وهذه قصة  لؤي العسل “…!!

 

تعد الطرائف الرياضية جزء لا يتجزأ من كرة القدم ، ولا يمكن أن نحصر المستديرة في دائرة ” الانتصارات والهزائم ” وحسب، فالمواقف الطريفة تعد ملح الرياضة ومكمل لجمالها.

” ديربي سبورت ” اختارت موقفا طريفا حصل بين لاعب الهلال وهدافه السابق ” معتز كبير ” و. الحكم الدولي ” عبدالرحمن الخضر درمه ” في مباراة جمعت بين ” الهلال العاصمي” و. “الموردة العاصمي ” او” الهلب ” كما يحلو لعشاقها احد أضلاع الكرة السودانية أيام مجدها وسيادتها .

حيث حكي الكابتن “معتز كبير ” الموقف بنفسة قائلا : (( حدث هذا الموقف في مباراة بين الهلال والمورده في الدوري الممتاز وكانت أيام المورده مورده (وبتلعب) ..

– المباراة كانت تنافسيه وقويه جدا ودفاع المورده ” عينك ما تشوف إلا النور ”

– مشهور عن دفاع المورده قوي وحريف “عاوز تنضرب بتنضرب عاوز الحرفنه موجوده”.

– في المباراه هذه بالتحديد كانت الحصه ضرب والغريبه معظمهم اقربائي.

– المهم المباراة مستمره وانا كل مره ضرب مشروع وغير مشروع بكرة ومن دون كرة والنتيجه تعادليه صفر/صفر ونحن عندنا في الهلال التعادل مثل الهزيمه يعني بندخل المباراة لهدف واحد وهو الفوز.

– مع كثرة الضرب ذهبت واشتكيت لحكم المباراه درمه!

قلت له يا درمه انت ما شايف الناس ديل بضربونا كيف ؟

ودرمه ما يرد علي

– مع كثرة الشكوي مني اخيرا” رد علي درمه وقال لي : (ألعب كورتك يا شين ) .

– نفس الامر تكرر برضو قال لي 🙁 ألعب كورتك يا شين

قلت له غاضبا” ما تقول لي شين ).

– قال لي : (طيب اقول ليك منو لؤي؟ طيب ألعب كورتك يا لؤي ياعسل).

– هذه اخر مباراة اشتكيت فيها للحكم درمه

آي مباراه ثانيه كان حاكمها والمدافعين يضربوني يضربوني كنت” بعمل رايح ”

ضرب المدافعين ارحم لي من مساخته وردوده.

زر الذهاب إلى الأعلى